كتاب حصن المسلم

ابحاث و مؤلفات


مسائل علمية
الصوتيات >> تعليقات وفتاوى الشيخ عبد العزيز بن باز - رحمه الله تعالى >> 293 – محاضرة الشيخ عبد العزيز بن باز – رحمه الله تعالى: حفظ الوقت وأهميته
عدد زوار : 3219

الأسئلة والأجوبة:
3894 - 1 - قال الرسول صلى الله عليه وسلم: إن الله لا ينظر إلى صوركم ولا إلى أموالكم ولكن ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم، فيقول أنه يدّعي بعض الناس استنادا على هذا الحديث أن المهم فقط هو القلب، فتراه يقول أن قلبه عامر بالإيمان ولكنه لا يؤدي الشعائر المطلوبة منه وخلاف ذلك فما تعليقكم على ذلك؟
3895 - 2 - لي نفس تحب الخير، ولكنها ضعيفة لا تثبت أمام المعصية فكلما رأيت معصية ضعفت أمامها فهل هناك دواء أو شفاء لذلك تدلوننا عليه؟
3896 - 3 - هذا سائل يقول بأنه أحد الطلبة في السكن الجامعي ويقول بأنه يعاني من بعض الطلاب الذين لا يصلون وعندما يحين وقت الصلاة يقعدون عند التلفاز بحيث أننا نصلي ونعود وهم في أماكنهم. يقول: فنرجو من الله ثم من سماحتكم أن تقترحوا حلا لهذه المشكلة؟
3897 - 4 - سماحة الشيخ، أتوجه إليك بهذا السؤال وهو أنني كنت طالبا متفوقا في تحصيلي العلمي وخلال هذا الفصل الدراسي زادني الله حرصا على أمور ديني فأصبحت أحضر حلقات العلم وأحرص على الندوات والمحاضرات وأُكثر من قراءة الكتب النافعة وهذا ما أحمد الله عليه إلا أنه من الناحية الأخرى ضعف مستواي ا لدراسي عن السابق فبدأ الشيطان ونفسي يحاولان إقناعي بأن سبب هذا الضعف هو اتجاهي إلى طريق الطاعة وأخاف أن أركن إلى ما تهواه نفسي فما هو توجيهكم، جزاكم الله خيرا؟


  Twitter Facebook MySpace Digg Delicious